الأحد، 19 يونيو 2011

الوفد يفتح باب الترشح لانتخابات الشعب والشورى

" "

قرر المكتب التنفيذي لحزب الوفد في اجتماعه الأحد برئاسة الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب فتح باب تلقي طلبات أعضاء الحزب الراغبين في الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري القادمة، وذلك وفقاً للمعايير التي تم تحديدها.
وأشار البدوي إلي أنه تم الاتفاق علي أن يكون المرشح لمقعد الفئات حاصلاً علي مؤهل عال، والمرشح لمقعد العمال أو الفلاحين حاصلاً علي مؤهل متوسط علي الأقل.
وأضاف البدوي أنه يجب علي من يتقدم للترشح أن يجمع 1000 توقيع علي الأقل من أبناء الدائرة الانتخابية بما لا يزيد عن 200 توقيع من القرية أو الشياخة الواحدة، علي أن يتم توضيح رقم بطاقة الرقم القومي ورقم التليفون لكل من تم الحصول علي توقيعه بالإضافة إلي تسديد الراغب في الترشح مبلغ 3000 جنيه كتأمين يُسترد في حالة عدم قبول طلبه.
كما قرر استبعاد كل من صدر ضده قرار من محكمة النقض أو حكم قضائي بثبوت تزويره الانتخابات سواء في انتخابات عامي 2000 أو 2005.
وقرر المكتب التنفيذي توجيه كافة المبالغ التي كانت مخصصة للدعم الفردي للمرشحين إلي الحملة الإعلامية العامة مساندة لكافة مرشحي الوفد، مؤكداً علي تقديم طلبات الترشح إلي سكرتير عام الحزب ورئيس لجنة الانتخابات لفحص طلبات الترشيح وذلك اعتباراً من الثلاثاء القادم.
وناقش المكتب التنفيذي خلال الاجتماع تحديد الملامح الأساسية للخطاب الإعلامي للحزب، ووضع حملة إعلامية عن الوفد وتوجهاته السياسية بالإضافة إلي استعراض مبادرة التحالف الوطني من أجل مصر.
كما تقرر عقد مؤتمرات شعبية علي مستوي المحافظات والمراكز بحضور رئيس الحزب، و جاري صياغة العناصر الرئيسة للخطاب السياسي للوفد لمناقشتها وإقرارها من المكتب التنفيذي لحزب الوفد في اجتماعه القادم.
وتم فتح باب الترشح لعضوية اللجان المهنية بالمحافظات تمهيداً لتشكيل اتحاد المهنيين الوفديين، كما ناقش المكتب التنفيذي مقترحات تعديل بعض مواد قانون رقم 38 لسنة 1972 بشأن مجلس الشعب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها