الجمعة، 3 يونيو 2011

جميلة إسماعيل: وأول امرأة تهتف بسقوط مبارك علنًا

" "

اكدت الناشطة السياسية جميلة إسماعيل أن الدافع الأساسي لنزول المرأة المصرية للمظاهرات هو رغبتها في الوصول للتغيير والتخلص من الاستبداد الذي عاشت في ظله.


وقالت جميلةإسماعيل  إنها كانت من أول الداعين للثورة، وأول امرأة تهتف بسقوط الرئيس السابق حسني مبارك علناً في دار المحكمة أمام القاضي، وقالت إنها بدأت صراعها مع نظام مبارك منذ عام 2004، ولم تفقد الأمل يوماً، بالرغم من التهديدات المستمرة التي كانت تتلقاها، لكنها لم تتوقع قط أن يأتي السقوط بهذا الشكل المذهل.


وأشارت إلى أن المرأة كانت ركيزة أساسية في ميدان التحرير، ولأول مرة في تاريخ مصر تسقط 3 نساء قتلى على الأقل وعشرات الجرحى خلال ثورة حديثة.
من جانبها، قالت زهراء الشاطر الناشطة السياسية ابنة خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون، إن المواطن المصري عامة والمرأة خاصة لم يكن لديهما ما يخسرانه، مضيفة: "خسرنا كل شيء في عهد مبارك، فلم يعد هناك ما يخيفنا، فقد عانيت أنا وعائلتي عندما حبس والدي وزوجي ظلماً ومثلا أمام المحكمة العسكرية، وثبتت براءتهما في ما بعد من القضاء المدني، ولكن لأننا لم نعد نملك ما نخسره، واجهنا الموت في سبيل تحرير الوطن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها