الثلاثاء، 31 مايو 2011

استدعاء الحملاوي وريم ماجد ونبيل شرف الدين كان لاستيفاء

" "


 قالت  المحامية صفاء حجازي التي حضرت للدفاع عن الصحفيين الذين تم استدعاؤهم للنيابة العسكرية إنه لم يتم التحقيق معهم وان الاستدعاء كان لجلسة ودية لسماع بعض الأقوال منهم وانه سيخرجون بعد استكمال الحصول على بعض المعلومات منهم .


وتظاهر عشرات النشطاء أمام النيابة العسكرية بالحي العاشر اليوم احتجاجا علي التحقيق مع الصحفي والمدون حسام الحملاوي والإعلامية ريم ماجد والصحفي نبيل شرف الدين اليوم ، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين وحرية الإعلام والتعبير .


وردد النشطاء هتافات منها ” يا مشير يا مشير حسني حر واخويا أسير ” و” محاكم عسكرية ليه قتلنا ولادهم ولا إيه ” ” يسقط حكم العسكر” .


ورفض المتظاهرون الرحيل قبل الإفراج عن النشطاء والإعلاميين مطالبين بالإفراج عن جميع المعتقلين ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين ، وقالت المهندسة هند خيرت لابد من وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين والإفراج عن النشطاء والسياسيين والإعلاميين وعدم محاكمتهم بسبب رأي ، مؤكدة علي حق نقد المجلس العسكري الذي يدير البلاد ، وأضافت إن هناك فرق بين القوات المسلحة والمجلس العسكري.


كانت النيابة العسكرية قد استدعت الإعلامية ريم ماجد مذيعة برنامج بلدنا بالمصري و الزميل الصحفي والناشط والمدون حسام الحملاوي ونبيل شرف الدين رئيس تحرير موقع الأزمة للتحقيق معهم اليوم في انتقادات وجهوها للمجلس العسكري والشرطة العسكرية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها