الخميس، 27 يناير 2011

سرور: المجلس الحالي 'شرعي'.. والشريف: قيادات الحزب لا تعرف الهروب خارج البلاد

" "
أكد الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، خلال لقائه بالصحفيين البرلمانيين اليوم، الخميس، علي مدي ساعة أنه دعا رئيس الوزراء للحضور للمجلس يوم الأحد المقبل، ليرد بنفسه علي البيانات العاجلة التي قدمها أعضاء المجلس من الحزب الوطني والمعارضة الحزبية والمستقلين، حول الاحتجاجات الشعبية الأخيرة واستدرك قائلا أن رئيس الحكومة يجب أن يتكلم داخل البرلمان لكي يجيب بنفسه عن البيانات العاجلة التي تعكس ما يدور في الشارع، وقال سرور إن الأحداث الأخيرة والمظاهرات التي شهدتها العاصمة وبعض المدن اتسمت معظمها بالهدوء والسلمية، وهي لا تخرج عن نوع من التعبير عن الرأي.. وأضاف: "رغم أي تجاوزات إلا أن التعبير عن الرأي يمر ببعض التجاوزات، وعلينا أن نناقش المضمون وبغض النظر عن الهتافات ويجب معرفة الجوهر".

وقال، الواضح أن هناك مشكلات واضحة يعبر عنها المتظاهرون ومعظمهم من الشباب، وهذه المشكلات تنحصر في البطالة، وارتفاع الأسعار، وعدم تناسبها مع الأجور، والفساد، ونزاهة الانتخابات.


وأضاف هذه المسائل ليست بغريبة أن نسمعها، لأنها تبحث داخل البرلمان، ومهمته أن يكون نبض الشعب، ومن يتابع الجلسات وطلبات الإحاطة والأسئلة يجد أن الرقابة البرلمانية أخذت الصدارة، وليس أمر منتقد علي الإطلاق أن يعبر الشباب عن رأيه طالما تم بطريقة سلمية، بل أن بعض الاحتجاجات تأتي إلي المجلس ويهتم المجلس من خلال لجانه المختصة ببحثها، وكل ذلك من مظاهر الديمقراطية فلم تكن مصر تعرف المظاهرات ولم يكن مسموح بها من قبل، مشيرا إلي أن المظاهرات والتعبير عن الرأي هي مظاهر الديمقراطية، ولذلك أرحب بمناقشة كل مشكلات التي أثارها الشباب.


وحول مطالب المتظاهرين بحل البرلمان قال سرور: إن المجلس الحالي "شرعي"، مضيفا: إنه أيضا بصفته أستاذ قانون فإنه يحترم الشرعية وعندما يصدر أي حكم من محكمة النقض ببطلان عضوية أي نائب فإنه يحترم هذا الحكم.


وحول مطالبة البعض بأن يتحدث الرئيس عن الأحداث الحالية علق د.فتحي سرور قائلا، لاشك أن هناك ثقة في الرئيس لكن الرئيس يعلم ما هو الوقت المناسب الذي سوف يتحدث فيه.


من جهته قال صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطني، إن قيادات الحزب لا تعرف الهروب، نافياً ما تردد عن سفر بعض القيادات للخارج علي خلفية مظاهرات الغضب.


وأضاف الشريف في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع هيئة مكتب الحزب بمقر الأمانة العامة اليوم قائلا: "الوطني لا يعرف الهروب.. ومافيش علي رأسنا بطحة علشان نخاف منها"، وأكد أن عطاء القيادات الحزبية سيظل مستمراً بهذا الوطن عن إيمان راسخ منهم بحق الوطن عليهم.


وتابع: "إحنا موجودين أهوه، وسنظل شامخين من أجل الوطن حاضنين للناس ولا أساس من الصحة لهذه الشائعات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها