السبت، 22 يناير 2011

تونس: أصغر وزير بالعالم يسأل عن عنوان وزارته .( شاهد الفديو

" "
 
سليم عمامو .. اصغر وزير في العالم .. تم تعيينه في حكومة تونس الجديدة والمثير أنه سأل الناس عن عنوان الوزارة ...
وفي التفاصيل اختير المدون الشهير سليم عمامو- واشهر المدافعين عن حرية التعبير – كاتب دولة لوزير الشباب والرياضة (وهو منصب وزارى فى تونس)، وذلك رغم عمره الذي لا يتجاوز 24 عاماً ليصبح اصغر وزير في العالم العربي.
اشتهر عمامو بأنه كان يقرصن علي المواقع الحكومية، وعندما وصل لاستلام وزارته طرده الموظفون لأنهم يعتبرون الحكومة غير شرعية.
ويعتبر سليم عمامو وجه معارض دائما ما كان يشعل حماس الشباب التونسي المتعطش لحرية التعبير، ويعد من اشهر المدونين التونسيين بل واشهر القراصنة المعلوماتية.
وكان عمامو قد اعتقل اوائل الشهر الجاري بتهمة قرصنة المواقع الالكترونية الخاصة بالدولة مسربا اليها معلومات ورسائل من المعارضين التونسيين وقبل خروج الرئيس زين العابدين من تونس افرج عن عمامو ولم تمضي اكثر من ثلاثة ايام علي افراجه حتي تفاجأ المدون الشهير بخبر اختياره لهذا المنصب الوزاري.
ويعرف عمامو نفسه في مدونته انه ضد الرقابة وضد الملكية الفكرية علي الانترنت مع حرية ا لتعبير.. وسعيا لتحقيق ذلك كان عمامو اول من كشف عن تجسس الجهات الامنية علي البريد الالكتروني لعشرات الآلاف من التونسيين.
سليم عمامو تقدم ايضا العشرات من التظاهرات والاحتجاجات ضد سياسة الحجب والرقابة علي عدد من المواقع الاجتماعية ذات الطابع الاجتماعي مثل الفيس بوك واليوتيوب ومواقع لحقوقيين وسياسيين وصحفيين.
اختيار عمامو عضوا في الحكومة التونسية بحسب الكثيرين يحمل في طياته محاولة لاستيعاب حركة الشباب علي الانترنت التي ساهمت بشكل كبير في الثورة التونسية.

وحول اول ايامه في الوزارة كتب عمامو علي تويتر انه لم يكن يعرف الطريق الي الوزارة وان احد المارة ساعده علي الوصول


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها