السبت، 11 يونيو 2011

سعادة للطلاب بعد انتهاء امتحان اللغة العربية وشكوي من البلاغة

" "

انتهت منذ ساعة اولي امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية حيث شهدت معظم اللجان  سعادة الطلاب بعد الانتهاء من اداء امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية من الثانوية العامة ،و تباينت ردود افعال الطلاب حول الامتحان واكد معظم الطلاب ان الامتحان جاء في مستوي الطلاب المتوسط ولم يكن به اي تعقيدات او اسئلة من خارج المقرر الدراسي.


حيث جاء السؤال الاول وهو موضوع التعبير ليتحدث عن انتصار الشعب المصري علي الظلم والفساد وتلاحم عنصري الامة من مسلمين واقباط وطلب واضع الاسئلة من الطلاب كتابة ستة اسطر للمطالبة من الشباب الحفاظ علي روح الوحدة الوطنية لبناء مصر جديدة.


و اكد بعض الطلاب ان سؤال البلاغة كان غير مفهوم حيث تناولت ابيات من الشعر للشاعر احمد شوقي وتحديدا كانت تتمثل الصعوبة في النقطة رقم 2من الفقرة "ب".


وقال "طالب"ان معظم الطلاب واجهم في سؤال النصوص وسؤال النحو وبخاصة اعراب كلمة الف في النص ،حيث اكد الطلاب ان المدرسين انفسهم اختلفوا في اعراب الكلمة فمنهم من اكد ان اعرابها نائب مفعول به واخرييناكدوا انه تمييز في حين اكد البعض الاخر انها مفعول به


وقال احد الطلاب  ان امتحان اللغة العربية جاء سهل وفي مستوي الطالب العادي وتمني ان تاتي باقي الامتحانات في نفس مستوي امتحانت اليوم واكد ان لجنته لم يشوبها اي تجاوزات سواء من المراقبين او الاهالي حيث لم تشهد لجنته في مدرسة حسن الزيات اي حالات غش .
وعن الغياب الامني الي شهدتة اللجان صباح اليوم  بعدما بانة تم تعزيز التواجد امام كافة المدارس بمجموعة من عناصر الشرطة في الزي المدني ومن ادارة الحماية المدنية مدعمة بجموعة من القوات المسلحة واكد الغياب الامن كان يتمثل في اهمية تامين اللجان من الداخل قبل الخارج وان الحالة الامنية بكافة اللجان مستقرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها