الجمعة، 10 يونيو 2011

وحيد حامد: لا أستطيع التطاول على حسني مبارك

" "
وحيد حامد: لا أستطيع التطاول على حسني مبارك


إذا بحثت عن الكاتب المصري وحيد حامد، فلن تجده إلا مستغرقا في عالمه الخاص، يجلس كل صباح بجوار نافذة زجاجية في أحد الفنادق الكبرى، ليطل منها على نيل القاهرة. قام الكاتب وحيد حامد، صاحب العبارة الشهيرة «مصر اللي يشوفها من فوق غير اللي يشوفها من تحت» في فيلم «طيور الظلام» بتشريح الوضع السياسي والاجتماعي والديني الذي تعيشه مصر حاليا، بعد ثورة 25 يناير ، بالإضافة إلى حركة الثورات العربية التي حركت المياه الراكدة منذ سنوات طويلة في ظل رؤساء دول قال إنهم فقدوا صلاحيتهم منذ زمن.


وبين وحيد حامد أن مواقفه من الرئيس السابق واضحة من خلال مقالاته وأفلامه ومسلسلاته من وقت النظام ووجوده. فيلم «معالي الوزير» كأنه يحدث اليوم، وكذلك «الإرهاب والكباب» و«سوق المتعة» و«أوان الورد» وحتى «الجماعة».. ولكنني شخصيا لا أستطيع أن أتطاول على حسني مبارك.


وأرجع حامد ذلك قائلا «لقد تعرضت لمحنة المرض أكثر من مرة، وفي 2004 مع أول جراحة قلب مفتوح، سأل عني هذا الرجل، وطلب أن تتولى الدولة دفع مصاريف المستشفى لأني غير قادر على دفع مصاريف العلاج.. وعندما ذهبت إلى ألمانيا للعلاج، سأل عني مبارك، وأنس الفقي، والمتحدث الرسمي لجماعة (الإخوان). أنا أختلف معه سياسيا كيفما أشاء، لكن أمام هذه الأسباب السياسية، على المستوى الإنساني، لا أستطيع أن أقول في حقه كلمة بذيئة أو أي شيء، كما أنني خدمت بالقوات الجوية في الوقت الذي كان فيه حسني مبارك قائدا لها، وأشهد أن هذا الرجل كان صارما وحاسما ووطنيا وقائدا ذا كفاءة في القوات الجوية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها