الاثنين، 20 يونيو 2011

وزير الثقافة: الأزمة مع الجزائر انتهت والنظام السابق أشعلها

" "

قال الدكتور عماد أبوغازي وزيرالثقافة إن النظام السابق هو من أشعل الأزمة مع الجزائر، وإن الشحن الذي أدى إلى الأزمة بدأ من مصر وحدث رد الفعل عليه من الجزائر، مؤكدا أن هذه الأزمة قد انطوت صفحتها على المستويين الرسمي والشعبي.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الاثنين عن أبوغازي قوله إنه لاحظ خلال زيارته الأخيرة للجزائر تحولا كبيرا على المستويين الرسمي والشعبي، مشيرا الى أن استقبال السيدة خليدة تومي وزيرة الثقافة الجزائرية والمسؤولين يعكس تغيرا واضحا جدا في الموقف الجزائري بعد ثورة 25 يناير.
وأوضح وزيرالثقافة أن الجزائر تشكل في وجدانه علامة مهمة جدا، وأن الحفاوة التي اُستقبل بها في الجزائرعكست رغبة صادقة في تجاوز الأزمة، وأن زيارة الوفد المسرحي المصري إلى الجزائر-بعد ذلك- تؤكد أننا تجاوزنا الأزمة وأن الموضوع انتهى بالفعل.
وأعلن أنه اتفق مع وزيرة الثقافة الجزائرية خلال الزيارة على أن تزور مصر خلال هذا الصيف، وأنه سيزورالجزائر-مرة أخرى- في يوليو 2011 للمشاركة في احتفال اختيار مدينة تلمسان الجزائرية عاصمة للثقافة الإسلامية، مؤكدا أن الأزمة هى ماض وانتهى.
وتوترت العلاقات المصرية الجزائرية عقب مباراة كرة قدم في نوفمبر/  2009 بعد اتهامات بين الجانبين بعدم تقديم الحماية لمواطنيهما وما وصفاه بـ"اعتداءات" مشجعي الكرة.**

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها