الاثنين، 6 يونيو 2011

"العاطلين" تهدد بالدخول في إعتصام مفتوح وتطالب بأن يكون شعار المرحلة صنع فى مصر

" "


أعلنت حركة " لكل العاطليين" عن إستكمال مسيرتها واعتصامها السلمي للمطالبة بحل جاد لمشكلة البطالة وذلك من خلال قيامهما بالإعتصام اليوم الإثنين 6 يونيو أمام مجلس الوزراء وهو الإعتصام الثالث للحركة خلال فترة قصيرة .. جاء ذلك في البيان الثاني الذي أصدرتة الحركة بعد إعتصام قام به أعضائها بداية يونيو ، والذي وافق الأربعاء الماضي وأستمر للخميس حيث تم فضة للعودة للإعتصام مجددا غدا الإثنين وقد شهد هذا الإعتصام هتافات تطالب بسقوط الدكتور " سمير رضوان " وزير المالية ، الذي وعد بتوفير فرص عمل من خلال استمارات تم طرحها بمكاتب البريد ولم يتم البت فيها حتي الأن ، كما شهد الإعتصام أيضا تنسيقا بين كافة أعضائها بالمحافظات والذين إعتصموا أيضا أمام المقار الحكومية وأجهزة الحكم المحلي وديوان عام المحافظات .


هذا وقد قامت الحركة بتوزيع 7000 نسخه من بيانها الثاني يوم الجمعة الماضي بميدان التحرير ، وقد شمل البيان دعوة كل العاطلين للمشاركة وكان من بين نصوص البيان "هات معاك السي في وصورة المؤهل و تعالي نتجمع الساعة 11 بميدان التحرير..و ننطلق بمسيرة إلي مبني مجلس الوزراء " .


ومن جانبة أكد خالد الهواري المتحدث بإسم الحركة أن الإعتصام هذة المرة لن يتم فضة إلا بخطه واضحه وجدول زمني واضح وجاد لحل أزمتنا ، إضافة إلي خطة توظيف وتعيينات خلال فترة زمنية معينة ، وفي حالة عدم وجود رد فعل مرضي فسوف يستمر الإعتصام إلي أجل غير مسمي .


وتاتي علي رأس مطالب العاطلين التي طالبوا بها مع بداية إندلاع ثورة يناير ، والتي تم إقتراحها أيضا من خلال إجتماعات الحركة ، المطالبة بوظائف حكومية أو وظائف في القطاع الخاص يطبق فيها قانون العمل وتحت إشراف الحكومة ، إقتراح بالحصول علي أرض زراعية أوصناعية ، وكذلك الإقتراح بصرف قروض تسدد علي أجل طويل وبدون فوائد ، وأن يتم توزيع الوظائف حسب الخبرة و المؤهل بحيث يكون الراتب لايقل عن 1000 جنية كبداية وأن يتم تحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات ، والتثبيت بالوظائف بعد فترة لاتتجاوز ثلاثة أشهر كفترة إختبار ، إضافة للمطالبة بتأمينات وسيارات لنقل العمال علي حساب الشركة ، وأن يتم التعيين بالأقدمية .
في الإطار ذاته طالب العاطلين بعمل كشوف للتعيين في مدة زمنية محددة بحيث يتم إلزام الحكومة بتعيين نسبة معينة من شباب العاطلين كل عام والباقي يحصل علي إعانة بطالة إلي أن يصبة الدور .


في سياق ذي صلة طالب العاطلين بأن يتم وضع شعار made in Egypt علي كل المنتجات بحيث يتم توجية الدولة إلي المشاريع الإنتاجية مثل الصناعة والزراعة من خلال توظيف شباب العاطلين للنهوض بالصناعة المحلية بدلا من الإعتماد علي الإستيراد من الصين وغيرها من الدول ، وأن يكون هناك بين الحكومة والقطاع الخاص إتفاقية لضمان مزايا العمل الحكومي لكل من يعمل بالقطاع الخاص .


إلي جانب ذلك طالب العاطلين أيضا بوضع حد أقصي للأجور لا يزيد عن 15 ألف جنيه لكي يتم توفير ميزانية لتشغيل الشباب العاطل .
ولتوفير إعانات البطالة تم الإقتراح أيضا بتحصيل مبلغ رمزي علي شركات السجائر و شركات المحمول ، بوابات الطرق السريعة ، ومباريات كرة القدم ، إدارات المرور ، مكاتب البريد ، ضرائب الفنانين والمنتجين والمخرجين ذات الشرائح الكبري ، إضافة إلي تحصيل نسبة أيضا من القنوات الفضائية ، والمستشفيات الاستثمارية ، شركات المياة الغازية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها