الجمعة، 22 أبريل 2011

وائل غنيم يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم

" "
اختارت مجلة تايم الأمريكية الناشط السياسي المصري وائل غنيم ليكون الاسم الأول في قائمتها السنوية لقائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً حول العالم.


غنيم، الذي قاد حملة ''كلنا خالد سعيد'' على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، استطاع من خلال هذه الصفحة الاليكترونية في إنجاح ثورة 25 يناير التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.


ومن المقرر منح غنيم، الذي يعمل كمدير تسويق لشركة جوجل في الشرق الأوسط، جائزة المجلة المرموقة التي تمنحها سنوياً لشخصية العام، والتي حصدها زوكيربرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' في العام الماضي.


وكتبت مجلة تايم على موقعها الالكتروني ''هؤلاء هم الشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيراً عام 2011.. إنهم فنانون وناشطون وباحثون واصلاحيون وقادة دول ورؤساء شركات.. أفكارهم تفتح مجالاً للحوار والانقسام وأحيانا للثورات''.


ولأول مرة تشمل اللائحة أسماء 34 امرأة، وهو رقم قياسي بحسب ما وصفته المجلة الأمريكية، إضافة لـ 49 شخصية عالمية من 25 بلد.


وشملت قائمة المجلة الأمريكية، التي نشرتها - الأربعاء، لأكثر الأشخاص تأثيراً في العالم الإعلامية اللامعة أوبرا وينفري بالإضافة إلى زعماء دول مثل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة البرازيل ديلما روسيف بسبب الطريقة التي يمارسون بها السلطة.


كما تضم القائمة غابرييل جيفورد، عضوة الكونغرس الأميركي التي نجت من اصابة بعيار ناري في الرأس أطلقه عليها مسلح كان في حالة هياج في آريزونا، وميشيل باكمان عضوة الكونغرس الجمهورية عن ولاية مينيسوتا التي نشطت حركة حزب الشاي المناهض للضرائب والإنفاق.


كما ضمت القائمة رياضيين منهم لاعب كرة القدم الأرجنتيني الأسطورة ليونيل ميسي ونجم الكريكت الهندي ماهندرا سينغ دهوني الذي تمكن من خلال جاذبيته الشخصية وقيادته من توحيد فريقه المؤلف من أعراق مختلفة ليفوز بكأس العالم.

هناك تعليق واحد:

  1. الى من يهمه الامر ارجوكم التدخل لصرف مستحقاتى والحوافز اسوة بزملائى كتاشيرة الاستاذ الدكتور عبدالحميد اباظه مساعد وزير الصحه للشئون الفنيه والسياسيه ورئيس لجنة التظلمات والشكاوى بوزارة الصحه واننى اتعرض لمرارة الظلم والاضطهاد والتعذيب الادبى والمعنوى والنفسى والتمييز برجاء اغاثتى وشكرا 0 محمد اسماعيل شحاته موظف بديوان مديرية الشئون الصحيه بحلوان

    ردحذف

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها