الأربعاء، 27 أبريل 2011

رئيس الوزراء عصام شرف.. يرتدي «عباءة» الأستاذ ويخلع رداء «دولة الرئيس» في السعودية

" "
خلال زيارة قصيرة، خلع فيها عنه رداء «دولة الرئيس»، وارتدى «عباءة الأستاذ»، عاد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري الحالي، بذاكرته لتسعينات القرن الماضي، حينما كان أستاذا في جامعة الملك سعود، عندما زار أمس كلية الهندسة التي كان أستاذا فيها حتى العام 1996، في إطار أول زيارة رسمية للسعودية له بعد توليه رئاسة وزراء مصر في مرحلة ما بعد الرئيس حسني مبارك. كانت السعادة بادية على وجه الأستاذ الجامعي السابق، ورجل الدولة الحالي، وهو يتجول بين المختبرات التي كان جزءا منها في الماضي. غير أنه كان في الوقت نفسه مذهولا جراء التطور التقني الحاصل في كلية الهندسة والذي يعد جزءا لا يتجزأ من التطوير الذي طال جميع مرافق أقدم جامعة سعودية خلال السنوات القليلة الماضية.


وكان لافتا ومفاجئا لدولة الرئيس المصري، أن يستقبله زملاؤه السابقين الذين زاملهم لمدة 6 سنوات، بهتافات قالوا فيها «تحيا مصر.. تحيا مصر».


عندما طرق عصام شرف باب كلية الهندسة، استقبله مجموعة من زملائه المصريين السابقين، وشرعوا بتذكير زميلهم السابق، الذي فيما يبدو أرهقته «هموم السياسة»، بأنفسهم، حتى إن أحدهم أخذ يقول له «تفتكرني ولا لا».


وأعرب شرف عن سعادته البالغة بهذه الزيارة قائلا «اليوم أنا أشعر بالسعادة لاسترجاعي الماضي.. فأنا قضيت في جامعة الملك سعود نحو 6 سنوات كانت من أخصب سنوات حياتي على المستوى التعليمي، قمت بأبحاث كثيرة، ذلك فضلا عن المستوى الاجتماعي والإنساني والرياضي».



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها