الجمعة، 14 يناير 2011

حمار من العراق لإسعاد أميركيين

" "
يحاول عقيد سابق بالجيش الأميركي جلب حمار من العراق إلى ولاية نبراسكا الأميركية لـ"إدخال السرور والبهجة على نفوس أطفال العسكريين الذين يخدم ذووهم في الخارج".


ويأمل جون فولسوم, الذي تولى قيادة القاعدة العسكرية "التقدم" الموجودة خارج مدينة الفلوجة العراقية عام 2008، أن يتمكن من استقدام ذلك الحمار إلى حيث يقيم حاليا.


وكان أول لقاء بين فولسوم والحمار المذكور صباح أحد أيام الأحد عندما خرج من ثكنته فوجد حمارا مقيدا أمامها, ولما سأل عن قصته أخبره الجنود أن أحد رفاقهم من المارينز قرر القبض عليه من بين عدد من الحمير التي كانت تتجول في محيط القاعدة العسكرية.


وقد أحب الجنود ذلك الحمار وأمدوه بالغذاء والشراب وعالجوا بعض الجراح التي كان يعاني منها وسرعان ما تحول لديهم إلى جالب حظ سعيد فأطلقوا عليه اسم "سموك" ومعناه بالإنجليزية "دخان"، في إشارة إلى لونه الرمادي.


ورغم أن اللوائح التنظيمية تحظر حفظ الحيوانات الأليفة في منطقة الحرب، فإن ملازما بالبحرية الأميركية ساعد على اعتبار "سموك" حيوانا معالِجا, مما مكن هذا الحمار من البقاء في القاعدة, بل وتلقي طرود الرعاية والبطانيات كأي عنصر من عناصر القوات الموجودة هناك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها