الأحد، 2 يناير 2011

المئات يتظاهرون في شبرا احتجاجا على أحداث كنيسة الإسكندرية شاهد الفديو

" "


والمتظاهرون يهتفون ” ابكي ابكي يا بهية على شهداء إسكندرية”


بالتزامن مع الصلاة الجماعية التي أقامتها الكنيسة على أرواح ضحايا كنيسة القديسين بالإسكندرية.. تظاهر المئات من النشطاء السياسيين والحقوقيين ومجموعات كبيرة من المواطنين في منطقة دوران شبرا اليوم للتنديد بالتفجيرات التي استهدفت الكنيسة .
وهتف المتظاهرون ”آدي جرس وآدي أدان الشعب المصري بيتهان”، و ” مسلم قبطي الأيد في الأيد، لأجل ما يطلع فجر جديد” ،” مصر يا بلدي يا ضي العين شعبك واحد مش شعبين “،و ” ادى أحمد وأدى مينا دولا إخواتنا ودولا أهالينا ” ، و ” ابكي ابكي يا بهية على شهداء إسكندرية ” ، و ” يا حاكمنا بنار وحديد .. قتلوا إخواتنا في ليلة العيد ” ، و ” أوعى يا مصري تخون أفكارك .. دم القبطي عاري وعارك ” .
شارك في الوقفة أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين يتقدمهم النائب السابق محمد البلتاجي ، كما شارك حزب الغد ومؤسسه أيمن نور ، والنائب السابق علاء عبد المنعم ورامي لكح ، فضلا عن نشطاء من حركة حشد يتقدمهم القيادي كمال خليل ، وحملة دعم حمدين صباحي  وحركة  كفاية وحركة شباب من أجل العدالة والحرية و الجبهة الشعبية للتغيير .
وحمل المتظاهرون لافتات منددة بالتفجيرات والقصور الأمني منها ”أنا مصري ضد الإرهاب” و “أقباط من أجل مصر” ، ” لا لجريمة التفجير البشعة ضد كنيسة الإسكندرية – الإخوان المسلمون بشمال القاهرة ” ، ” كل المصريين يرفضون تهديدات القاعدة ” .
جدير بالذكر أن المحتجون حاولوا الخروج عن الطوق الأمني في مسيرة أكثر من مرة ، إلا أن قوات الأمن قامت بمحاصرتهم والاعتداء على مجموعة منهم ، كما شهدت المنطقة تواجدا أمنيا كثيفا ..و تواجد في محيط المظاهرة أكثر من 15 سيارة أمن مركزي بالإضافة لحشود كبيرة من قوات الأمن المركزي .
و ندد النائب الإخواني السابق محمد البلتاجي بتفجيرات الأمس معربا عن رفض جماعة الإخوان المسلمين لتلك التفجيرات التي وصفها بالبشعة .
وقالت الإعلامية ريم ماجد التي شاركت في الوقفة أنها تشارك بصفتها مواطنة مصرية وليس بأي صفة أخرى ، فيما قال رامي لكح أن أجهزة الأمن المصرية مقصرة في تأمين الكنائس خاصة مع وجود تهديدات سابقة من تنظيم القاعدة بالقيام بأعمال إرهابية ضد الكنائس المصرية .
وقال القيادي بالكرامة أمين إسكندر أن الأمن قصر تقصيرا فاضحا في تأمين الكنائس ، وأن الأمن المصري مكتفى بتزوير الانتخابات وحماية الرئيس وأسرته على حد قوله .
وزع النشطاء خلال الوقفة دعوة حملت عنوان ” نداء إلى كل المسيحيين ” ، دعوا فيها المسيحيين إلى عدم الإفطار يوم 7 يناير والاستمرار في الصوم وإلغاء جميع مظاهر الاحتفالات بالعيد ، كما دعوهم إلى إغلاق الشركات والورش والمحال التجارية ، والانقطاع عن العمل لمدة ثلاثة أيام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها