الخميس، 13 يناير 2011

اشتباكات في قلب العاصمة التونسية وأحيائها ومزيد من القتلى والجرحى

" "
تواصلت الاشتباكات في قلب العاصمة التونسية والأحياء المجاورة لها مما أسفر عن سقوط المزيد من القتلى والجرحى .

وتحدثت أنباء عودة انتشار الجيش بعد سويعات من انسحابه .

وأكد الصحفي سفيان الشورابي في اتصال هاتفي مع "العربية نت" أن مواجهات دامية تدور حاليا في حي "لافايات" وحي"الباساج" بقلب العاصمة، أسفرت عن سقوط قتيل على الأقل

وفرقت قوات الأمن بالقوة مسيرة نقابية دعا إليها الإتحاد العام التونسي للشغل انطلقت من بطحاء محمد علي وسط تونس. فيما تواصلت الاشتباكات في مدن قبلي ودوز وبنزرت وسط أنباء عن وقوع جرحى.


وعين الرئيس زين العابدين بن علي أسامة الرمضاني مستشارا خاصا له، وكان قد أقاله بن علي من منصب وزير الاتصال على خلفية الاحتجاجات الاخيرة، عقب أن أقال
اليوم الخميس 13-1-2011 أقرب المستشارين له وهما عبدالوهاب عبدالله وعبدالعزيز بن ضياء. وكان قد أقال أمس وزير الداخلية،


وأكد توفيق العياشي الصحافي بجريدة الطريق الجديد المعارضة في حديث لـ"العربية.نت" استمرار انتشار الجيش بوسط العاصمة. وقال إنه تجري في مدينة قفصة جنوب تونس مواجهات حادة وإطلاق رصاص، أسفرت عن إصابتين.


وأضاف أن مواجهات تجري في مدينة منزل بورقيبة التابعة لمحافظة بنزرت، سقط فيها قتلى من رجال الشرطة. وأشار إلى أن جهات مجهولة اخترقت حظر التجوال الذي فرض منذ الثامنة ليلة أمس الأربعاء وحتى السادسة من صباح اليوم الخميس، وأنها قامت بأعمال سلب ونهب وتخريب.


وذكرت وكالة فرانس برس أن عدد القتلى وصل منذ بدء الاحتجاجات إلى 58 قتيلاً. وتحدثت حصيلة رسمية عن سقوط 4 قتلى لمواجهات اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها