الأربعاء، 29 ديسمبر 2010

البرادعي: النظام الحالي جعل من مصر دولة فاشلة

" "
قال محمد البرادعي الوكيل السابق لوكالة الطاقة النووية و رئيس الجمعية الوطنية للتغيير جمعية سياسية سلمية ان النظام المصري القائم نظام غير فاعل وانه يمكن اعتبار البلاد احدى "الدول الفاشلة".

ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال "يو بي أي" تصريحات عن البرادعي الثلاثاء انه "لكي تستطيع ان تدرك ان النظام الحالي بمصر ليس نظاما سياسيا لابد ان تكون خارج دائرة ذلك النظام".

واضاف ان ذلك النظام هو "نظام فاشل و انه يمكن القول ان مصر انضمت الى 60 دولة فاشلة موجودة على مستوى العالم."

وأعرب البرادعي عن أنه أضحى من الواضح جدا أن حدوث "تغيير من الداخل في مصر شيء غير ممكن".

في سياق متصل نفى البرادعي صحة ما تردد عن وجود نية لديه في إنشاء حزب خاص، أو انضمامه لأي حزب سياسي.


وأكد في تصريحات نقلها موقع الحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير، أنه ثابت على موقفه ابأنه لن يفكر في الانضمام لحزب قبل أن تنتقل مصر إلى نظام ديمقراطي يستطيع فيه هو وغيره أن يشكلوا أحزابا بحرية وبدون شروط تعسفية مثل اللجوء إلى لجنة للأحزاب.


وكان البرادعى قد شن هجوما حادا على النظام الحاكم في مصر في مقال له بصحيفة الواشنطن بوست الامريكية الاثنين، واصفا الانتخابات البرلمانية الأخيرة التى شهدتها البلاد مؤخرا بالمزورة والهزلية و طالب المجتمع الدولي بالتدخل لالزام مصر باحترام حقوق الإنسان.


كان التقرير السنوي لعام 2010 والذي ساهم في إعداده كل من صندوق دعم السلام، ومجلة فورين بوليسي الأمريكية قد صنف مصر على أنها الدولة رقم 49 من بين 60 دولة فاشلة أو مهددة بخطر الفشل او اقتربت منه - ما يعني أنها من الدول التي يحدوها خطر أن تقترب من أن تصبح دولة فاشلة وأتت الصومال وتشاد والسودان على رأس قائمة تلك الدول.















هناك 3 تعليقات:

  1. انت تعرف ايه عن مصر والمصريين يابرادعى بيه

    ردحذف
  2. دة اقل واجب

    ردحذف
  3. حضرتك بتتكلم عربى مكسر من كتر اقامتك فى اورب

    ردحذف

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها