الخميس، 2 ديسمبر 2010

اشتباكات في حزب الوفد بين المؤيدين والمعارضين للانسحاب من الانتخابات

" "
شهد مقر حزب الوفد مصادمات بين عدد من أنصار عاطف الأشموني  مرشح الحزب علي مقعد الفئات بدائرة المطرية وبين عدد من أعضاء الحزب المؤيدين للانسحاب من جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب والتي ستجري الاحد القادم.
كما احتشد عدد من أنصار الأشموني في مقر الحزب بالتزامن مع اجتماع المكتب التنفيذي الذي ينظر قرار انسحاب الحزب من الانتخابات، ورفع أنصار الأشموني لافتات تطالب باستمرار الحزب في المشاركة بالانتخابات البرلمانية، في حين تجمع عدد من أعضاء الحزب الذين طالبوا بالانسحاب من الانتخابات، وهو الأمر الذي أدي إلي وقوع اشتباكات بين الطرفين.
كان الدكتور السيد البدوي قد أصدر في وقت سابق الخميس تعليمات إلي الكاتب الصحفي سعيد عبد الخالق رئيس تحرير جريدة الوفد بوقف الصفحات الخاصة للدعاية لمرشحي الحزب في انتخابات مجلس الشعب، وكشفت مصادر مطلعة بحزب الوفد أن البدوي قرر وقف الحملة الإعلانية للوفد في الفضائيات والصحف والمواقع الالكترونية.
وقال فؤاد بدراوي نائب رئيس حزب الوفد ـ الذي يخوض جولة الإعادة في دائرة نبروه بالدقهلية ـ إن قرار رئيس الوفد بالانسحاب من الانتخابات ليس نهائيا،‏ وإن المكتب التنفيذي سوف يحدد موقف الحزب من المشاركة في الانتخابات‏ خلال اجتماعه اليوم الخميس. وكان الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، قد قال في وقت سابق إن ما حدث من تزييف لإرادة الأمة فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة يستلزم إعلان انسحاب الوفد من جولة الإعادة بالانتخابات، وأوضح فى تسجيل بثه الموقع الإلكترونى لحزب الوفد قبل تعرضه للقرصنة أنه تلقى آلاف البرقيات والاتصالات الهاتفية من الوفديين خلال الأيام الماضية التى تطالبه بإعلان انسحاب الوفد من الانتخابات. ووصف البدوى انتخابات مجلس الشعب بالمهزلة وأنها ليست انتخابات حقيقية وقال: "ما شاب هذه الانتخابات من تزييف لإرادة الأمة بمعرفة أعضاء الحزب الوطنى وقيادات الحزب الوطنى مسألة لا يمكن السكوت عليها"، مشيرا إلى أنه اتخذ قرارا بانسحاب الوفد من جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب وسيتم عرض القرار على المكتب التنفيذى فى اجتماعه اليوم احتراما لمؤسسات الحزب. وأوضح البدوى أنه كان قد قطع على نفسه وعدا أمام الوفديين وأمام الشعب المصرى بأنه إذا حدث تزييف لإرادة الأمة وعدوان على صناديق الانتخاب، فإنه سيعلن انسحاب الوفد فورا من الانتخابات. وأضاف: "هذا الوعد قطعته على نفسى أمام الوفديين وأمام الشعب المصرى وما حدث من تزييف لإرادة الأمة يستلزم أن أعلن انسحاب الوفد من الانتخابات". وأكد البدوى أن انسحاب الوفد من الانتخابات لا يعنى أن الحزب سيتوقف عن العمل السياسى أو عن النضال من اجل الاصلاح السياسى والاقتصادى، مشيرا إلى أن الوفد سيستمر على ثوابته ومبادئه ولن يؤثر فيه تزوير الانتخابات
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها