الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

جمال مبارك الحزب سيعلن مرشحه للرئاسة في مؤتمر عام

" "


أكد جمال مبارك، الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي نجل الرئيس مبارك، أن المؤتمر السنوي للحزب ليس مخولاً باختيار مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في خريف العام المقبل.


فيما أعلن المركز العام لجمعيات أنصار السنة المحمدية، وهي أكبر الجمعيات السلفية في مصر، أنه بصدد اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشيخ محمود لطفي عامر، رئيس جمعية أنصار السنة بالبحيرة، لإصداره فتوى في الأسبوع الماضي أهدر فيها دم الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس جبهة التغيير المعارضة المصرية لمطالبته بالعصيان المدني.


وقال جمال مبارك في مؤتمر صحافي عقده مساء الاثنين 27-12-2010 في ختام أعمال المؤتمر السنوي السابع للحزب الوطني الحاكم بمصر "إن الإعلان عن مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة القادمة سيتم قبلها من خلال مؤتمر عام سيتم الدعوة إليه، مع الأخذ في الاعتبار التوقيتات المناسبة".


وفي سؤال عن البرلمان الموازي الذي أسسه معارضون ونواب سابقون في مواجهة البرلمان الرسمي قال جمال مبارك: "في الحقيقة لا أعلم حتى الآن هوية هذا البرلمان، ولكنني أتابعه وأتابع ما يكتب عنه في الإعلام، ومازلت بصدد تحليله ولم أكوّن رؤية عنه".


وواصل: "أنا مثل كثيرين من المتابعين لهذا البرلمان من الصحافيين والكُتاب، لكني أرى أنه كيان ليس قانونياً وليس له أساس قانوني حتى نقيّمه، ولكن إذا كان هذا البرلمان مجرد تجمّع سلمي لتنسيق بعض المواقف، وتوضيح وجهة نظره في أي قضايا تهم المواطن المصري، فهو مثله مثل تجمعات سياسية كثيرة، ونحن في الحزب الوطني نتعامل مع الأحزاب السياسية ونتشاور معها في الكثير من القضايا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها