الجمعة، 31 ديسمبر 2010

عمرو واكد: أؤيد عرض أفلام إسرائيلية بمصر.. والتطبيع لم يعد تهمة

" "
أكد الفنان المصري عمرو واكد أنه لا يمانع عرض الأفلام الإسرائيلية في مصر في إطار التعرف على الآخر، وعلى رغم اعترافه بمروره بفترة عصيبة خوفا من الاعتداء عليه بماء النار، بعد ما نشرته وسائل الإعلام عن تأييده للتطبيع مع إسرائيل، أشار واكد إلى أنه لا يوجد قانون في مصر يجرم التطبيع.


وقال واكد -في مقابلة مع برنامج "كلام على ورق" على قناة "نايل لايف" مساء يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول-: "موضوع اتهامي بالتطبيع بعد مشاركتي بمسلسل "بيت صدام" عام 2007م شيء مؤلم، ولا أدري لماذا لا يغلق حتى الآن؟ ومن العيب أن يكتب الإعلاميون عن موضوع لم يشاهدوه، هذا الأمر ليس عدلا ولا يمثل نقلا للحقيقة".


وأضاف "التطبيع لم يعد تهمة لأنه نية، كما أن التطبيع معناه أن يقتنع الشخص بالأفكار الصهيونية وهذا ما لم أفعله، ولذلك أنا ضد أن يتم تصنيف ما أعمله ضمن التطبيع مع إسرائيل دون مشاهدته".


وقال الفنان المصري: "أنا مع عرض الأفلام الإسرائيلية في مصر من أجل فهم مجتمعهم، ومجتمعنا لا يوجد فيه قانون يجرم التطبيع، لكنه يذبح أي شخص إذا أعلن تطبيعه، والقانون سيحميني إذا أعلنت التطبيع".


يذكر أن "واكد" أدى دور زوج إحدى بنات صدام في مسلسل "بيت صدام" أمام الفنان الإسرائيلي "يغال ناؤور"، الذي اختير لدور الرئيس العراقي الراحل، وتم إحالة واكد للتحقيق من قبل نقابة المهن التمثيلية المصرية التي تحظر التطبيع مع إسرائيل؛ لكن النقابة برأت "واكد" من التهمة بعد نفيه معرفته مسبقًا بوجود فنان إسرائيلي بالمسلسل قبل توقيعه عقد العمل، مؤكدا أن الحديث كان يدور عن قيام فنان أمريكي أو بريطاني بدور البطولة في المسلسل، الذي أنتجته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وتم تصويره في تونس.

هناك تعليقان (2):

  1. قاطعوا افلام هدا التافه الجاهل الدي اعلن جهله علي الملا اشكر الله انني لا اعرفك وعموما انا لا اشاهد غير افلام فنانين ملتزمين un artisteengage الفنان الدي يعبر عن هموم وطنه ويتاثر بالمشاكل العالمية وخير مثال لدلك الممثلة المريكية سوزان سارندون وزوجها التي صرخت ضد احتياج العراق

    ردحذف
  2. أنا قلت في الحوار إني مع عرض أفلام إسرائيلية في مصر لأجل إتاحة الفرصة للتحكم في مجتمعهم من منطلق إعرف عدوك. مش عارف ليه كاتب المقال دة حذف التفصيلة دي.
    أنا قلت إن التطبيع لم يعد تهمة. بس برضه قلت إن دة شيء مؤسف. برضه مش عارف ليه كاتب الخبر فاتته تفصيلة زي دي.
    أنا قلت كتير في الحوار نفسه بكل وضوح إني ضد التطبيع. برضه مش عارف ليه كاتب الخبر فاتته تفصيلة زي دي.
    اللي عايز يتأكد ممكن يتفرج على الحوار على يو تيوب

    ردحذف

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها