الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

الإخوان المسلمون والوفد ينسحبون من جولة الاعادة في الانتخابات المصرية

" "
قررت جماعة الاخوان المسلمين بشكل نهائي الانسحاب من خوض جولة الاعادة في الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها الأحد المقبل 5-12-2010.

ويتجه حزب الوفد أيضا إلى الإنسحاب وكان قد حصل على ثلاثة مقاعد في الجولة الأولى حاصلا على المركز الأول للمعارضة في تلك الجولة.

ويعد قرارا الإخوان والوفد ضربة موجعة للحزب الوطني الذي حسم 95% من مقاعد مجلس الشعب في الدوررة الأولى وواجه اتهامات واسعة بالتزوير من المعارضة والمستقلين.

وقالت " "إن جماعة الاخوان المسلمين كانت تتجه إلى الدخول في معركة الإعادة على مقاعد مجلس الشعب المصري الأحد القادم ثم ينسحب أعضاؤها الذين سيفوزون –إذا حدث ذلك – من داخل قاعة البرلمان المصري وذلك لتوجيه ضربة موجعة للحزب الوطني وثأرا لما حدث لهم في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري الأحد الماضي ، إلا أن الجماعة اختارت في اللحظات الأخيرة اتجاه الانسحاب نهائيا.

وكشفت المصادرأنه كانت هناك ثلاثة اتجاهات داخل الجماعة حول قرار المشاركة، الاتجاه الأول يختار المشاركة ويتبناه غالبية النواب السابقون في برلمان 2005 اعتمادا على أن الحزب الوطني سيسمح في جولة الاعادة بهامش للمعارضة القوية، خاصة أن الجولة الأولى وضعته في مأزق بعد تركيبة المجلس الجديد الخالية من المعارضة.

الاتجاه الثاني داخل الجماعة ويتبناه د سعد الكتاتني ود محمد مرسي ويرفضان رفضا نهائيا خوض معركة الإعادة لمرشحي الاخوان الذين تقرر لهم ذلك في الجولة الأولى ويفضلان الانسحاب، وأرجعت المصادر أسباب تبني هذا الاتجاه للرفض النهائي الى اكتوائهم بنار لانتخابات>

أما الاتجاه الثالث وهو الاتجاه الذي كان سائدا حتى وقت قريب اليوم الأربعاء 1-12-2010 وفقا للمصادر فيتمثل في خوض مرحلة الإعادة حتى النهاية وتحقيق فوز اعتمادا على سماح الحزب الوطني بهامش للمعارضة ثم الانسحاب من داخل المجلس وبعد نجاح المرشحين الإخوان لتوجيه ضربة موجعة للحزب الوطني في الأوساط الدولية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها