الاثنين، 6 ديسمبر 2010

الوطني يفوز ب91 % من مقاعد البرلمان و6 مقاعد للـ'التجمع'

" "
أشار المتابعون إلي نجاح 4 من "حزب التجمع" لتكون الحصيلة 6 مقاعد في البرلمان المقبل. كما تشير النتائج إلي فوز 4 من حزب الوفد ممن لم يلتزموا بقرار الحزب، ليُصبح عدد الفائزين الوفديين المنشقين ستة.

كما فاز مجدي عاشور المرشحُ المستقل الذي كان قد انشق عن الإخوان المسلمين.
وتؤهل هذه النتائج حزب التجمع لزعامة المعارضة كثاني أكبر كتلة نيابية بعد الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.


وقالت مصادر في لجان الفرز بالمحافظات إن الحزب الوطني شغل بعد جولة الإعادة نسبة تزيد علي 90% من مقاعد المجلس المكون من 518 مقعداً بينها عشرة مقاعد يعين رئيس الدولة شاغليها.

وأجريت جولة الإعادة دون مشاركة جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد اللذين أعلنا مقاطعتها بعد الجولة الأولي التي قالا إنها زورت بينما قالت الحكومة إن مخالفات محدودة وقعت بها لا ترقي لوصم الانتخابات بالبطلان.

وتشغل جماعة الإخوان المسلمين 85 مقعداً في مجلس الشعب الحالي بينما يشغل حزب الوفد 12 مقعداً. وكانت أمام جماعة الإخوان المسلمين فرصة المنافسة علي 27 مقعداً في جولة الإعادة لكنها قالت إنها لا تنتظر تمثيلاً مناسباً لها بمن يمكن أن ينجحوا من مرشحيها في الإعادة.

ولم تشغل الجماعة أي مقعد في الجولة الأولي.

وكانت أمام حزب الوفد فرصة المنافسة بتسعة مرشحين في جولة الإعادة خاض ثمانية منهم الإعادة كمستقلين ولم يفز سوي اثنان منهم بحسب النتائج غير الرسمية.

وقال الحزب إنه طلب من عضوين فيه فازا في الجولة الأولي ترك مقعديهما أو الاستقالة من عضوية الحزب.

وقال مرشحون إن عمليات تزوير جرت لإنجاح أكبر عدد ممكن من المعارضين في جولة الإعادة بعد أن أوشك مجلس الشعب أن يكون مشكلا من الحزب الوطني وحده تقريبا. لكن الحكومة قالت إن الانتخابات كانت حرة ونزيهة في جولتيها. وجري التنافس علي 283 مقعداً في جولة الإعادة واكتسح الحزب الوطني الجولة الأو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها