السبت، 6 نوفمبر 2010

إنذار للقراصنة "لا تلعبوا مع الصيادين المصريين"

" "
في إطار تغطية الصحف والمجلات العالمية للعملية الناجحة التي قام بها 34 صيادا مصريا ونجحوا خلالها في الهروب من براثن القراصنة الصومالين.


نقلت صحيفة "واشنطن بوست " الأمريكية عن متحدث بإسم القراصنة الصومالين إعلانه عن اكتشاف 7 جثث لزملائهم طافية فوق مياه المحيط . وتعهد القرصان "فرح" بالانتقام قائلا : "لقد كنا نعامل الرهائن المصريين أفضل من غيرهم من الرهائن ، لكننا سننتقم إذا أسرنا المزيد منهم.


أما صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" فقد كتبت تحت عنوان " الصيادون المصريون يصطادون القراصنة" وجاء في تقرير لها من القاهرة "أنه في تحول درامي في اعالي البحار عند خليج عدن وفي هجوم جريء مباغت للصيادين المصريين الـ34 الذين وقعوا رهائن للقراصنة الصومالين في أبريل الماضي ، استطاعوا التغلب على سجانيهم الصومالين وقتلوا عددا منهم باسلحتهم . وتمكنوا من الفرار بسفنهم ومعهم صيد ثمين مكون من 8 قراصنة .


وفي تبادل للأدوار يعود الرهائن بقراصنة محبوسين داخل غرفة تمهيدا لتسليمهم لشرطة المصرية.


في حين نقلت صحيفة :نوفا نايت البلغارية عن أحد القراصنة المصابين في معركة تحرير الرهائن قوله: " لقد هاجمنا الصيادون المصريون واستطاعوا خطف اسلحتنا وقتلوا 2 منا ثم لاذوا بالفرار في السفينتين اللتين كنا قد أسرناهم فيها في أبريل الماضي".
وأشارت الصحيفة إلى أن الصومال تعيش بلا حكومة فاعلة منذ عام 1991 مما أعطى الفرصة لظهور القراصنة في واحد من أكثر الممرات البحرية إزدحاما بحركة السفن.
و كتبت مجلة "وايرد"إن العملية تعتبر إنذارا شديد اللهجة للقراصنة الصومالين بألا يلعبوا مرة أخرى مع الصيادين المصريين"

هناك 7 تعليقات:

  1. الاسم : مصري بن مصري بن مصري6 نوفمبر 2010 في 5:30 م

    والله انا قلبي حاسس ان ده تدبير من جهاز المخابرات علشان نصطاد منهم شويه ونعرف هما بيعملوا لحساب مين بالظبط ما تنسوش يا جماعه ان ده بيأثر علي الدخل القومي لمصر من ناحيه الملاحه في قناه السويس وده ممكن دا أكيد تدبير من العصابه اللي أسمها أسرائيل..... وعلي راي هنيدي المصري طول عمره معروف بقوته وجبروته وسلامي لجهاز المخابرات والله والله والله ونعم الرجال ربنا يخليكو لمصر ونفضل تحت حمايتكم

    ردحذف
  2. الاسم : مصرية و فخورة جدااااااااااااااااااااااااااااااا6 نوفمبر 2010 في 5:31 م

    ربنا يحميكي يابلادي همه دول المصريين الذين يظهر معدنهم وقت الشدةةةة

    ردحذف
  3. الاسم : مصرية و فخورة جدااااااااااااااااااااااااااااااا6 نوفمبر 2010 في 5:32 م

    ربنا يحميكي يابلادي همه دول المصريين الذين يظهر معدنهم وقت الشدةةةة

    ردحذف
  4. الاسم : مصرية و فخورة جدااااااااااااااااااااااااااااااا6 نوفمبر 2010 في 5:34 م

    ربنا يحميكي يابلادي همه دول المصريين الذين يظهر معدنهم وقت الشدةةةة

    ردحذف
  5. allaho akbar ya masr

    ردحذف
  6. الاسم : عرفات ابو الخي6 نوفمبر 2010 في 5:35 م

    واللة وعملوها الرجالة ورفعو راس مصر بلدنا ووقفو واقفة رجالة اللة عليكم يا ولدنا ( انذار الى كل العالم لاتعبثو مع المصرين فإن المصرين لهم انياب الاسد وقلب الصقر ومخالب النسر )

    ردحذف
  7. هماالمصريين كدة ميسبوش حقهم ابدا

    ردحذف

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها