الاثنين، 29 نوفمبر 2010

رموز "الجماعة" خسروا مقاعدهم في الانتخابات المصرية و6 للوفد14

" "
أعاد خطأ في احتساب عدد الأصوات المرشح المستقل الصحافي مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة "الأسبوع" والنائب في مجلس الشعب المنتهية دورته إلى المنافسة أمام مرشح الوطني سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي في دائرة المعصرة وحلوان بعد الإعلان خلال الساعات الأولى من صباح الإثنين 29-11-2010 عن فوزه في الانتخابات المصرية التي جرت أمس.

وأعلن بكري أكد أن النتيجة النهائية لم تعلن رسمياً بعد، مضيفاً أن "خطأ في احتساب عدد الأصوات قد وقع من قبل رئيس اللجنة الفرعية المعنية بفرز الأصوات في حلوان". واعترف رئيس اللجنة بذلك، مشيراً إلى أن الاعلان النهائي للنتيجة سيتم غداً من قبل رئيس اللجنة العليا للانتخابات بعد التحقيق في الشكوى.

وقال بكري من مقر اعتصامه أمام اللجنة "إنه وفقاً لما أعلنه رئيس اللجنة الفرعية مساء أمس فإن سيد مشعل حصل على 20 ألفاً و632 صوتاً، وأنني حصلت على 19ألفاً و895 صوتاً من إجمالي 40 ألفاً و197 صوتاً، في حين أن عدد الأصوات الصحيحة في الدائرة وفق ما أعلنه رئيس اللجنة نفسه 35 ألف صوت ما يعني أن هناك فارقاً في الأصوات بلغ 5 آلاف صوت غير موجودين".

وأعلن بكري أنه تقدم بشكوى الى رئيس اللجنة العليا للانتخابات حول هذا الخطأ الحسابي الخطير وجارٍ التحقيق فيها.

من جانبه اعترف رئيس اللجنة الفرعية بحلوان بهذا الخطأ لكنه أرجع اعلان النتيجة النهائي الى رئيس اللجنة العليا للانتخابات وهو ما سيتم غداً بشكل رسمي.


وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين أن 14 من مرشحيها سيدخلون جولة الاعادة الأحد المقبل. وقالت الجماعة وهي أكبر كتلة معارضة في البرلمان المنتهية مدته إن أياً من مرشحيها لم يفز في الجولة الأولى، ومن أبرز الخاسرين محسن راضي وجمال زهران في دائرة بنها، وحمدي حسن النائب في دورتين متتاليتين أمام مرشح الوطني في دائرة مينا البصل بالإسكندرية عبدالحليم علام على مقعد الفئات الذي تفوق عليه بـ10 آلاف صوت.

6 مقاعد لحزب الوفدوتشير المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات المصرية إلى فوز ساحق لرموز الحزب الوطني، وحصول حزب الوفد المعارض على 6 مقاعد، وتأكدت خسارة مرشحته الفنانة سميرة أحمد في دائرة باب الشعرية والموسكي على مقعد الفئات.


وفي دائرة الساحل خسر كابتن نادي الأهلي طاهر أبوزيد مرشح الوفد على مقعد الفئات من المنافسة، وتجري الإعادة بين كل من د. حازم فاروق مرشح الإخوان والنائب السابق علي رضوان.


وفاز 9 وزراء واحتفظ رئيس المجلس بمقعده، كما فاز مرشحان من حزب الوفد، ومرشح من حزب العدالة. ومن أبرز الفائزين من رموز الوطني زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية وأحمد عز أمين التنظيم. أما الوزراء التسعة الفائزون فهم: محمد نصر علام وزير الموارد المالية، وسيد مشعل وزير الإنتاج الحربي (فيما أرجئ الإعلان عن فوزه بعد الإعلان عن شكوى مصطفى بكري)، وعلي مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي، وأمين أباظة وزير الزراعة، وسامح فهمي وزير البترول، وعبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية، ومفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، ويوسف بطرس غالي وزير المالية، وفايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي.


تساقط الإعلاميين زكريا عزمي وحسم هشام مصطفى خليل، نجل رئيس الوزراء الأسبق، مقعد الفئات على دائرة قصر النيل بعد تفوقه على الإعلامية جميلة إسماعيل بفارق نحو 2000 صوت.


وأوضحت نتائج الفرز أن خليل حصد نحو 3 آلاف صوت انتخابي، فيما كان نصيب اسماعيل نحو 1000 صوت. وأفاد شهود عيان بأن اللجنة أبطلت الأصوات الموجودة بالصندوق رقم 24. وكانت إسماعيل قادت مظاهرات حاشدة نادت بسقوط الحزب الوطني واتهمته بالتزوير الفادح.


وكان قد أعلن عن خسارة الصحافي مصطفى بكري أمام وزير الإنتاج الحربي سيد مشعل، ما دعا أنصار بكري للتظاهر أمام مقر لجنة الفرز، عقب إعلان اللجنة العامة للانتخابات فوز الدكتور سيد مشعل، وحطموا اللافتات الدعائية التي تحمل صور الوزير، منددين بتزوير النتائج لصالح الوزير.


وخسر الصحافي محمد شردي مرشح حزب الوفد في دائرة المناخ بمحافظة بورسعيد المنافسة أمام طارق عمار مرشح الحزب الوطني.


فوز السادات على شقيقيهوفي المنوفية، تمكن مرشح الوطني عفت السادات من اقتناص مقعد "فئات تلا" من شقيقيه زين وأنور، كما حسم فخريي طايل "وطني" مقعد العمال. بينما حصد أمين مبارك ابن عم الرئيس مبارك مقعد الفئات في بندر شبين. بينما تقررت الإعادة في دائرة مركز شبين بين مرشح الإخوان سعد الحسيني ومرشح الوطني سعيد القصاص. كما تجري الإعادة بين الإخوان والوطني أيضاً في دائرة الشهداء بين أحمد العيساوي "وطني" ويوسف تعيلب "إخوان" على مقعد العمال.


وفي شمال سيناء خسر نشأت القصاص الشهير بنائب الرصاص مقعده، كما خسر مرشح الإخوان عبدالرحمن الشوربجي من الجولة الأولى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها