الأربعاء، 15 يونيو 2011

قصيدة "الواد السيس" لقطامش تغزو امتحان جامعة حلوان

" "


ثارت أسئلة امتحان نهاية العام بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان ؛ اندهاشًا بين الطلاب؛ حيث تركزت الأسئلة حول شعر الفائز بمسابقة "Arabs` Got Talent" الأولى الشاعر الشاب عمرو قطامش وقصيدته "الشاب السيس"، في أغرب الامتحانات بعد ثورة 25 يناير.


وانتقلت الدهشة إلى صفحات "فيس بوك"؛ حيث اعتبر البعض هذا الامتحان دليلاً على التغيير في مصر بعد الثورة، وشكروا جرأته في اختيار موضوعه، فيما نظر آخرون إليه بسخرية، معتبرين أن قطامش الذي يلقب نفسه الشاعر "الحلمنتيشي" يتحكم في مستقبل طلبة الفنون الجميلة.
وفاز عمرو قطامش بالمركز الأول في مسابقة "Arabs` Got Talent" بعد منافسة حامية مع عدد من المواهب العربية في كافة المجالات الفنية من رسم ورقص وغناء وحتى أكروبات وبالية وسحر.


وحازت قصيدة قطامش إعجاب الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم؛ حيث قال فيها:


قالوا عني شاب سيس *** لا أعرف غير التهييس


وثقافة عمري تتلخص *** في شات الياهو والفيس


بنطالي يسقط عن وسطي *** شبرين كشاب خنفيس


وأقول "الهاي" وأتبعها *** بـ"الثانكس" أو "مان" أو "بيس"


وهذه القصيدة التي أثارت دهشة طلاب الفنون الجميلة، أثارت على صعيد آخر جدلاً على "فيس بوك" بين من نظر إلى هذا الامتحان بسخرية، ومن اعتبره أحد نتائج ثورة يناير.


ومن بين التعليقات الساخرة شاب يقول على "فيس بوك": "يا بختك يا قطامش! ويا بخت الشاب السيس! كنتم موضوع امتحان، يعنى هتحددوا مستقبل بشر، ودي امتحانات بعد الثورة، أفضل من الأسئلة الروتينية المتجمدة المتعفنة، كده أكيد الطلبة حست بالتغيير يا شاب يا سيس".


في المقابل، علق أحد الأعضاء بقوله: "تسلم إيد الأستاذ الذي وضع هذا الامتحان المواكب جدًّا للفترة التي نعيشها؛ فما أكثر الشباب السيس الموجود بيننا منذ أكثر من 20 سنة وبكثرة في الشوارع وع النواصي والمقاهي بأوصاف وأشكال مختلفة تتيح للرسام أن يرسم ويبدع!".


وتابع العضو حديثه: "أكرر إعجابي بكل من شارك في وضع هذا الامتحان غير النمطي، والمبتكر والفريد من نوعه والغني في تناوله لشباب صايع وشباب بيدافع عن شرفه ووطنه. ما أعظم الموضوع! وما أعظمكم يا سيس مصر! وما أعظم هذه الفكرة!، وتحيا مصر برجالها ونسائها وشبابها وسيسها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها