الأربعاء، 20 أبريل 2011

فرصة لكل مواطن.. دولة للإيجار

" "
إذا كنت تحلم أن تمتلك دولة ليوم واحد وتضع صورتك على العملة، فإن ليختنشتاين تحقق أمنيتك بـ70 ألف دولار.


ليختنشتاين دولة أوروبية تشتهر بكونها إمارة شديدة الصغر واسعة الثراء تتحدث الألمانية، تحفها جبال الألب من كل أطرافها، ويسكنها 33 ألف نسمة، ويصفها بعض الناس بأنها جنة من جنان الله في الأرض.


ووفقا لإعلانات مبوبة وقانونية، أصبح من الممكن استئجار ليشتنتاين بقضها وقضيضها لكل من يملك 70 ألف دولار لليلة الواحدة، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الثلاثاء 19 إبريل/نيسان الجاري.


المالك المؤقت للدولة، يتسلم مفتاحًا رمزيًا للإمارة في حفل رسمي من عمدتها بمبنى البلدية، وفي ذلك اليوم يمكن للمالك أن يعيد تسمية شوارع المدينة وطرقاتها وميادينها كما يشاء.


كما يمكن للمالك أن يطبع عملته الخاصة وينحت اسمه وأسماء من يشاء على قمة جبالها الثلجية، التي تكون معدة ومجهزة للتزلج ومختلف أنواع الرياضة والتسلية، بالإضافة إلى استقباله في حفل عشاء فاخر بقلعة العاصمة فالدوذ مع ألعاب نارية وعربات تجرها الخيول وأجواء احتفالية تعود للقرون الوسطى، كما ستكون شرطة المدينة رهن إشارته، على الرغم من أن البلد مشهود له بقلة الجريمة.


أما الغرض من ذلك كله -كما تقول الصحيفة- فهو بالطبع مزيد من الدعاية للإمارة التي تعيش على السياحة بإتاحة فرص أوسع وأكثر إثارة للمستثمرين ورجال الأعمال؛ للتعرف عن قرب على الفرص المتاحة والوصول إلى الأماكن المميزة.


ومن شروط العقد ألا يمس سكان البلد الأصليين وألا يطردهم المالك المؤقت (وهي فرصة أن يتعرف عليهم كذلك)، أما إن سألتم: كم من الملاك المؤقتين يمكن لليختنشتاين أن تستضيف في ليلة واحدة؟ يقول العارفون بالأمر: 150

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها