الخميس، 27 يناير 2011

بالفيديو .. المتظاهرون يشعلون النيران بمبني حي الأربعين بالسويس ونقطتى شرطة

" "


شهد حي الأربعين بمحافظة السويس فجر اليوم، حريق ضخم بمقر رئاسة الحي وذلك بعد أن أشعل عدد من المتظاهرين النيران داخل المبني.
ويذكر أن محافظة السويس شهدت مساء أمس، مناوشات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين، فيما قام بعض البلطجية والخارجين عن القانون باستغلال الموقف للقيام بأعمال تخريبية في حي فيصل، تضمنت تكسير واجهات بعض المحال التجارية.
وقال شهود عيان إن قوات الأمن عززت من تواجدها في بعض المناطق، وقامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، وطلقات الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين من أمام المنشآت الحيوية والتجارية.
وتابع شهود العيان قولهم بأن هناك بعض الحرائق المشتعلة في ميادين الأربعين والترعة وشارع صدقي .
كما ذكرت مصادر للأسبوع أون لاين تفيد بأشتعال نقطة شرطة المثلث و مقر الحزب الوطني بمحافظة السويس وبعض الحرائق داخل سوق الأربعين.
,قال شاهد ان الشرطة استخدمت الطلقات المطاطية ومدفع مياه وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد مئات المتظاهرين
واحرق المتظاهرون في وقت سابق يوم الخميس نقطة شرطة في السويس بعدما احرقوا يوم الاربعاء نقطة اخرى ومبنى حكوميا.
وسقط في الاحتجاجات المندلعة منذ يوم الثلاثاء ثلاثة قتلى مدنيين كلهم في مدينة السويس. وقتل شرطي في القاهرة.
وقال شاهد ان محتجين مصريين أحرقوا نقطة للشرطة في مدينة السويس الشرقية صباح يوم الخميس احتجاجا على مقتل متظاهرين في احتجاجات مناهضة للحكومة بدأت الثلاثاء الماضي.
وفي نفس الوقت أمرت النيابة العامة في المدينة بحبس 20 محتجا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.
وكان محتجون في المدينة قد أشعلوا النار يوم الاربعاء في مبنى حكومي ونقطة شرطة وحاولوا اضرام النار في مقر للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم. وجرى اخماد تلك الحرائق قبل أن تلتهم المباني بالكامل.
وقال شاهد ان رجال الشرطة فروا من نقطة شرطة المثلث الموجودة في حي الاربعين قبل أن يشعل المحتجون النار فيها يوم الخميس باستخدام قنابل حارقة.
وتجمع عشرات المحتجين الاخرين أمام نقطة شرطة ثانية في وقت لاحق صباح يوم الخميس مطالبين بالافراج عن أقارب احتجزوا في الاحتجاجات.
وقال مصدر قضائي ان من حبستهم النيابة العامة يوم الخميس لمدة 15 يوما اتهموا باتلاف المال العام والتحريض على قلب نظام الحكم والاعتداء على ضباط الشرطة.
وأضاف أنهم اتهموا أيضا بالاعتداء على ممتلكات خاصة.
وتابع أنهم ممن ألقي القبض عليهم يوم الثلاثاء.
وقال مصدر أمني ان الشرطة ألقت القبض يوم الخميس على 30 محتجا.
واندلعت المظاهرات المطالبة باستقالة الرئيس حسني مبارك - الذي يحكم البلاد من عام 1981 - يوم الثلاثاء في عدة مدن بينها القاهرة والسويس. ويقول مسؤولون انه جرى اعتقال المئات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموقع غير مسئول عن التعليقات وكل التعليقات تعبر ان اصحابها